ما هو Google Bard AI وكيفية استخدامه

شرح موقع Google Bard والذي يعتبر احد افضل مواقع الذكاء الاصطناعي، ويوفر لك هذا الموقع الكثير من الخدمات الرائعة والتي سوف توفر لك الوقت والمال، ويمكن استخدام موقع جوجل بارد عبر الشات المخصص للمحادثة المدعوم بتقنية الـ AI المتطورة.

ما هو google bard ai وكيفية استخدامه
ما هو google bard ai وكيفية استخدامه

ومن الأسباب التي تجعل شات جوجل Bard الاقوي بين مواقع الذكاء الاصطناعي انه تابع لشركة Google عملاق البحث والخدمات الرقمية، وتم تطوير تقنية جوجل بارد حتي يلبي جميع المتطلبات لمحبي هذه النوع من التقنية.

ما هو موقع google Bard

يعد موقع Google Bard AI أحد مشاريع شركة Google AI، وهو عبارة عن نموذج لغة كبير تم تدريبه على كمية هائلة من البيانات النصية والشفرات. يمكن لـ Bard إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك بطريقة غنية بالمعلومات.

يعتبر موقع bard جوجل بارد احد اقوي مواقع الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ولقد تم إطلاقه في يوم 6 فبراير 2023 ليصبح  متاح للعامة، وتم تطوير التقنية بواسطة  شركة جوجل المرموقة في عالم محركات البحث عبر محرك بحث جوجل، ولقد تم تدريب جوجل بارد على كم ضخم من البيانات عبر الإنترنت ما يصل إلى 500 مليار من المعاملات.

ولقد تم تطوير تقنية المحادثة بالذكاء الاصطناعي جوجل Bard بـ LaMDA وهو أقوى النماذج اللغوي التي تتطور جوجل المحادثة والحوار، ويمكن لـ Google Bard AI من الاجابة على الاسئلة بواسطة استخدام الانترنت من اجل اعطاء اجابات منطقية ودقيقة.

كما يستخدم Google Bard AI خوارزميات متطورة لفهم اكثر وضوح ومعالجة للغة الطبيعية “NLP” ذلك من أجل فهم الاسئلة الموجهة اليه من قبل المستخدم، وتم تدريب الذكاء الاصطناعي Google bard على كمية كبيرة جدا من المقالات والمنشورات عبر الانترنت حتى اصبح قادر علي جميع الأسئلة التي يتلقاها بشكل واضح.

ويعتمد روبوت المحادثة الخاصة بجوجل بارد على تقنية البحث الحواري (conversational search engine) حيث يقوم بالبحث عن الإجابات الاسئلة عبر شبكة الانترنت بعد ذلك يقوم بتحليل تلك الإجابات ويقوم بالاجابه بشكل منطقي.

كيفية التسجيل في موقع google Bard

يعتبر موقع google Bard مجاني ويمكن لأي شخص حول العالم التسجيل فيه واستخدامه بعكس موقع شات جي بي تي والذي لا يتوفر في بعض الدول مثل مصر بالاضافة الي انه ليس مجاني بالكامل حيث اذا اردت استخدام نسخة ChatGPT 4 سيكون عليك دفع 20 دولار شهريا.

الان وبعد ان عرفنا ان تقنية الدردشة بالذكاء الاصطناعي google bard ai مجانية وغير محجوبة إذا، كيف يمكنني التسجيل في جوجل بارد؟

يمكنك ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • اولا يجب ان يكون لديك حساب جوجل واذا لم يكن لديك واحد يمكنك التسجيل من هنا.
  • والان توجه الى الموقع الرسمي Google Bard AI من هنا.
  • قم بالتسجيل في الموقع باستخدام البريد الإلكتروني سوف يخبرك الموقع ان بريد الان ينتظر الموافقة.
  • سوف تصلك رسالة من المنصة علي الـ Gmail الخاص بك افتحها واضغط علي الرابط.
  • الان توجه الى موقع جوجل بارد وستجد أنك قمت بالتسجيل في الموقع ويمكنك استخدامه بكل سهولة.

كيفية استخدام موقع google Bard

google bard ai
google bard ai

bard google هو موقع الكتروني يتيح للمستخدمين الوصول إلى أفضل الإجابات عن اسئلتهم بطريقة جديدة وعالية الدقة، كما يمكن تسخير قوة وذكاء هذا النموذج في إنجاز المهام المختلفة بشكل اسرع واكثر دقة، وفي بعض الاحيان يتفوق جوجل بارد على البشر في بعض المجالات واليك بعض استخدامات  Google Bard AI.

  1. البرمجة: يمكننا بكل ثقة ان نقول ان تقنية المحادثة بالذكاء الاصطناعي جوجل بارد هي الأفضل فيما يتعلق بالأمور البرمجية، لقد تدرب هذا النموذج على جميع لغات البرمجية الموجودة حاليا ويستطيع بنا كل من ( البرامج، التطبيقات, مواقع الويب)، ويمكنك استخدام جوجل بارد في بناء المواقع بكل سهولة.
  2. كتابة المحتوى: تستطيع تقنية Google Bard AI كتابة المحتوى الإبداعي، وكتابة النصوص مع اضافة العناوين والوصف ويمكن استخدام جوجل بارد كمدقق لغوي و كمترجم لترجمة النصوص إلى اللغات المختلفة.
  3. اكتشاف الأخطاء: ويمكن استخدام شات جوجل بارد في اكتشاف الأخطاء البرمجية و اللغوية و حل أعقد المشاكل الموجودة في الاكواد مع اقتراح الحل.
  4. الحصول على الإجابات: سوف يساعدك محادثة جوجل بالذكاء الاصطناعي في الحصول على أفضل الإجابات للأسئلة التي تطرحها عليه.
  5. التعليم: يمكنك استخدام الموقع للتعلم حيث يمكنه ان يكون معلم جيد لك اذا كنت تريد تعلم البرمجة والرياضيات وحتى تعلم لغات جديدة.

الفرق بين Google Bard AI وبين ChatGPT AI

في الحقيقة أن الفرق بين جوجل بارد وشات جي بي تي ليس كبير حسب استخدامي الشخصي لكل منهما فأنا النتائج تكاد تكون متشابها وهنا اقصد عندما يكون السؤال موحد يعني باستثناء الأسئلة المتعلقة فيما بعد 2021 فهنا ستجد الفارق الحقيقي، وايضا بالنسبة لآلية العمل ستجد اختلاف بين  Google Bard AI وبين ChatGPT AI.

آلية عمل جوجل بارد

يعمل موقع جوجل بارد بيما يعرف المحادة الحوارية باستخدام النموذج اللغوي نماذج PaLM 2 الاحدث في مجال الذكاء الاصطناعي من جوجل، ويستمد الروبوت في الاجابة على الاسئلة من خلال سحب الإجابات من الانترنت.

آلية عمل chat GPT

يعتمد شات جي بي تي في الاجابة على الاسئلة الي البيانات التي تدرب عليها مسبقا فمثل جوجل بارد قامت شركة OpenAI بتدريب روبوتات شات جي بي تي على كمية ضخمة من المعلومات والتي يستند إليها في الاجابات.

مميزات تقنية google Bard

  • استخدام الشات للحصول على إجابات عالية الجودة ودقيقة.
  • مجاني ولا يحتاج الى اشتراك ويتوفر في جميع دول العالم من ضمنها الدول العربية.
  • يتعامل مع أكثر من 100 لغة مختلفة كما يفهم اللهجات المختلفة.
  • يستطيع كتابة المحتوى الإبداعي وحتي استخدامه في التسويق الرقمي.
  • يستطيع بناء المواقع والتطبيقات بسهولة باستخدام اي لغة برمجة بالاضافة انه يمكن ان يكون معلم جيد لك اذا كنت طالب وتريد التعلم بشكل أفضل.
  • اصبح الان ومع آخر تحديث امكانية ارسال الصور للذكاء الاصطناعي من جوجل  Google Bard AI حيث يستطيع تحليل الصورة.
  • يمكنك التحدث معه من خلال المايكرفون وهو سيفهم كل ما تقولة ويمكنه الرد عليك صوتيا.
  • يعطيك افضل النتائج الممكنة والحديثة حيث انه ليس مقيد في فترة زمنية مثل CHATGPT الذي لا يستطيع اعطائك نتائج لأحداث بعد 2021.

الخاتمة

يعتبر المحادثة بالذكاء الاصطناعي من جوجل موقع Google Bard احد افضل مواقع الذكاء الاصطناعي الحالية والتي انصح باستخدامها للميزاتها الكثيرة وأنها مجانية بالكامل، ونستطيع ان نقول ان جوجل بارد هو أقوى منافس لشات جي بي تي ويتفوق عليه يوما ما  مع نزول التحديثات المستمرة من جوجل.

فكرتين عن“ما هو Google Bard AI وكيفية استخدامه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *