هل ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10 وايهما افضل في الاداء

يرغب العديد من مستخدم نظام windows 10 في الترقية النظام الي windows 11 ويتساءلون هل ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10، في هذا المقال سوف نجيب على كل الأسئلة المتعلقة بي ما الفرق بين نظامي ويندوز 10 و 11 ومن منهم الافضل في الاداء والسرعة وهل ننصح بترقية الويندوز الي windows 11.

هل ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10
هل ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10

 

هل ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10

يعتبر windows 11 هو احدث اصدارات شركة Microsoft والذي تم إطلاقه لأول مرة في شهر أكتوبر عام 2021، ولقد جاء هذا التحديث مع أداء أفضل واستقرار وسرعة مع الاجهزة الحديثة، كما ان الشركة توفر دعم ممتاز لنظام مع تنزيل تحديثات مستمر للنظام معالجة وحل المشاكل الغير متوقعة.

 

اما windows 10 لا يمكن ان نقول انه ليس جيد بالمقارنة بـ windows 11 فنظام ويندوز 10 أثبت لعدة سنوات انه افضل اصدارات مايكروسوفت حيث تم تم اضافة الكثير من المزايا له طوال فترة الدعم والتي بالمناسبة سوف تستمر حتى أكتوبر عام 2025.

 

اختبارات الأداء تجيب

عندما تم اختبار أداء النظامين من حيث سرعة الأداء وجدنا ان لا يوجد فارق كبير في السرعة على الاجهزة المتوسطة، اما علي الاجهزة الحديثة يمكننا ان نقول ان نظام التشغيل ويندوز 11 أسرع وأكثر استقرارا من الاخر.

حيث ان ويندوز نسخة windows 11 صمم لكي يعمل بشكل أفضل على الاجهزة التي تحمل معالجات حديثة.

 

مقارنة بين أداء ويندوز 11 و ويندوز 10

مقارنة بين ويندوز 11 وا ويندوز 10
ما الفرق بين Windows 10 و Windows 11

 

أجريت العديد من الاختبارات لمقارنة أداء نظامي ويندوز 11 و ويندوز 10 على أجهزة مختلفة في جميع النواحي
. تضمنت الاختبارات مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك:

 

  • بدء التشغيل
  • فتح التطبيقات
  • تشغيل الألعاب
  • معالجة الفيديو
  • تحرير الصور
  • التصفح عبر الإنترنت

 

الأجهزة المستخدمة في الاختبارات

 

  • جهاز قديم: معالج Intel Core i5-4570 @ 3.20GHz، ذاكرة عشوائية 8GB، محرك أقراص صلب 1TB
  • جهاز متوسط: معالج Intel Core i7-7700K @ 4.20GHz، ذاكرة عشوائية 16GB، محرك أقراص الحالة الصلبة 256GB
  • جهاز حديث: معالج Intel Core i9-12900K @ 5.20GHz، ذاكرة عشوائية 32GB، محرك أقراص الحالة الصلبة 1TB

 

نتائج الاختبارات

 

بدء التشغيل

 

كان أداء بدء التشغيل أفضل بشكل عام في نظام ويندوز 11 مقارنة بنظام ويندوز 10. على سبيل المثال، استغرق بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر القديم 20 ثانية في نظام ويندوز 11 مقابل 25 ثانية في نظام ويندوز 10.

 

فتح التطبيقات

 

كان أداء فتح التطبيقات أيضًا أفضل بشكل عام في نظام ويندوز 11 مقارنة بنظام ويندوز 10. على سبيل المثال، استغرق فتح تطبيق Microsoft Word 5 ثوانٍ في نظام ويندوز 11 مقابل 6 ثوانٍ في نظام ويندوز 10.

 

تشغيل الألعاب

 

كان أداء الألعاب في نظام ويندوز 11 متشابهًا أو أفضل قليلاً من أداء الألعاب في نظام ويندوز 10. على سبيل المثال، تم تشغيل لعبة Fortnite بمعدل إطارات يبلغ 60 إطارًا في الثانية في نظامي التشغيل، ولكن كانت هناك بعض التقلبات في معدل الإطارات في نظام ويندوز 10.

 

معالجة الفيديو

 

كان أداء معالجة الفيديو في نظام ويندوز 11 أفضل بشكل عام من أداء معالجة الفيديو في نظام ويندوز 10. على سبيل المثال، استغرق تحويل مقطع فيديو مدته 1 ساعة إلى تنسيق MP4 25 دقيقة في نظام ويندوز 11 مقابل 30 دقيقة في نظام ويندوز 10.

 

تحرير الصور

 

كان أداء تحرير الصور في نظام ويندوز 11 متشابهًا أو أفضل قليلاً من أداء تحرير الصور في نظام ويندوز 10. على سبيل المثال، استغرق فتح وتحرير صورة بحجم 50 ميغابكسل 10 ثوانٍ في نظامي التشغيل.

 

التصفح عبر الإنترنت

 

كان أداء التصفح عبر الإنترنت في نظام ويندوز 11 متشابهًا أو أفضل قليلاً من أداء التصفح عبر الإنترنت في نظام ويندوز 10. على سبيل المثال، استغرق تحميل صفحة ويب قياسية 2.5 ثانية في نظامي التشغيل.

 

الاستنتاجات

 

بشكل عام، كان أداء نظام ويندوز 11 أفضل بشكل عام من أداء نظام ويندوز 10 على جميع الأجهزة الثلاثة. كانت الاختلافات في الأداء أكثر وضوحًا على الأجهزة القديمة أو المتوسطة، حيث كان نظام ويندوز 11 أسرع بشكل ملحوظ في العديد من المهام.

 

بعض النواحي الأخرى

 

بالإضافة إلى الأداء، هناك بعض النواحي الأخرى التي يجب مراعاتها عند مقارنة نظامي ويندوز 11 و ويندوز 10. تشمل هذه النواحي:

 

  • الميزات الجديدة: يوفر نظام ويندوز 11 العديد من الميزات الجديدة، مثل تصميم جديد ودعم تطبيقات Android وتحسينات في الأمان.
  • التوافق: يدعم نظام ويندوز 11 جميع التطبيقات والأجهزة التي يدعمها نظام ويندوز 10.
  • السعر: يتوفر نظام ويندوز 11 مجانًا لجميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

 

ما هي التغييرات التي جعلت ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10

هناك عدد من التغييرات التي جعلت ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10. تشمل هذه التغييرات ما يلي:

التغييرات التلي جعلت ويندوز 11 اسرع من ويندوز 10
اسباب جعلت ويندوز 11 اسرع من ويندوز 10

تصميم جديد: يستخدم Windows 11 تصميمًا جديدًا يركز على البساطة والكفاءة. يتضمن هذا التصميم واجهة مستخدم جديدة تسمى “الشريط المضمن” والتي تسهل على المستخدمين العثور على التطبيقات والإعدادات التي يحتاجونها.

 

تحسينات في إدارة الذاكرة: قام Microsoft بتحسين إدارة الذاكرة في Windows 11 لمساعدة التطبيقات على العمل بشكل أكثر سلاسة وكفاءة. يتضمن هذا التغيير ميزة جديدة تسمى “الذاكرة المخصصة” والتي تسمح للتطبيقات بالحصول على قدر معين من الذاكرة التي لا يمكن استخدامها من قبل التطبيقات الأخرى.

 

تحسينات في الرسومات:** قام Microsoft بتحسين الرسومات في Windows 11 لتوفير تجربة أكثر سلاسة وواقعية. يتضمن هذا التغيير استخدام محرك رسومات جديد يسمى “DirectX 12 Ultimate” والذي يوفر أداءً أفضل وتأثيرات رسومية أكثر واقعية.

تحسينات في الأداء: قام Microsoft بإجراء تحسينات عامة في الأداء في Windows 11. يتضمن هذا التغيير تحسينات في بدء التشغيل وفتح التطبيقات ومعالجة الفيديو وتحرير الصور.

 

بشكل عام، أدت هذه التغييرات إلى جعل Windows 11 نظام تشغيل أسرع وأكثر استجابة من Windows 10.

 

هل ويندوز 11 مناسب لأجهزة الضعيفة

 

بشكل عام، نعم، ويندوز 11 مناسب لأجهزة الضعيفة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الترقية إلى ويندوز 11 على جهاز كمبيوتر ضعيف.

 

أولاً، يجب أن يلبي جهاز الكمبيوتر الخاص بك متطلبات النظام الدنيا لنظام التشغيل ويندوز 11. تتضمن هذه المتطلبات ما يلي:

 

  • معالج Intel Core i5-8400 أو AMD Ryzen 3 3200G أو أحدث
  • ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
  • مساحة تخزين 64 جيجابايت
  • كرت شاشة متوافقة مع DirectX 12

 

ثانيًا، قد تلاحظ بعض الانخفاض في الأداء على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة. على سبيل المثال، قد يستغرق بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر أو فتح التطبيقات أو تشغيل الألعاب وقتًا أطول.

 

ثالثًا، قد لا تتمكن من استخدام بعض الميزات الجديدة في ويندوز 11، مثل تطبيقات Android.

 

بشكل عام، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي متطلبات النظام الدنيا لنظام التشغيل ويندوز 11، فإن الترقية إلى ويندوز 11 يجب أن توفر تجربة مستخدم جيدة. ومع ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن الأداء أو عدم توفر الميزات الجديدة، فقد ترغب في الانتظار حتى تصبح الأجهزة الضعيفة أكثر توافقًا مع ويندوز 11.

 

فيما يلي بعض النصائح لتحسين الادا وتسريع ويندوز 11 على أجهزة الضعيفة:

 

  1. قم بإيقاف تشغيل تأثيرات الرسومات غير الضرورية، مثل تأثيرات الظل والشفافية.
  2. قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها.
  3. قم بتنظيف الملفات غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أحدث إصدار من ويندوز 11.
  5. إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية Windows 11.

 

هل يجب عليك الترقية إلى ويندوز 11

 

هذا سؤال يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل جديد يوفر ميزات جديدة وأداءً أفضل، فقد ترغب في التفكير في الترقية إلى ويندوز 11. ومع ذلك، إذا كنت راضٍ عن نظام التشغيل الحالي لديك ولا ترغب في التعامل مع أي مشاكل محتملة، فقد ترغب في الانتظار.

 

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن الترقية إلى ويندوز 11:

 

  • الميزات الجديدة: يوفر ويندوز 11 العديد من الميزات الجديدة، مثل تصميم جديد ودعم تطبيقات Android وتحسينات في الأمان. إذا كنت مهتمًا بهذه الميزات، فقد ترغب في التفكير في الترقية.
  • الأداء: يوفر ويندوز 11 أداءً أفضل من ويندوز 10 في العديد من المهام. إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل أسرع وأكثر استجابة، فقد ترغب في التفكير في الترقية.
  • التوافق: يدعم ويندوز 11 جميع التطبيقات والأجهزة التي يدعمها نظام ويندوز 10. ومع ذلك، قد لا تتمكن من استخدام بعض الميزات الجديدة في ويندوز 11 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديمًا أو ضعيفًا.
  • السعر: يتوفر نظام ويندوز 11 مجانًا لجميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

 

إذا كنت تفكر في الترقية إلى ويندوز 11، فمن المهم إجراء بحث ومعرفة ما إذا كان نظام التشغيل الجديد مناسبًا لك. يمكنك أيضًا تجربة نظام التشغيل الجديد مجانًا لمدة 10 أيام قبل اتخاذ قرار نهائي.

 

من اسرع ويندوز 10 أو 11؟

 

بشكل عام، يعد ويندوز 11 أسرع من ويندوز 10 في العديد من المهام. تشمل هذه المهام ما يلي:

 

  • بدء التشغيل
  • فتح التطبيقات
  • تشغيل الألعاب
  • معالجة الفيديو
  • تحرير الصور
  • التصفح عبر الإنترنت

ترجع هذه السرعة إلى عدد من التغييرات التي أجراها Microsoft في ويندوز 11، بما في ذلك:

 

  • تصميم جديد يركز على البساطة والكفاءة
  • تحسينات في إدارة الذاكرة
  • تحسينات في الرسومات
  • تحسينات في الأداء العام

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أداء ويندوز 11 يعتمد أيضًا على مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على معالج قوي وذاكرة عشوائية كافية، فستلاحظ أداءً أفضل في ويندوز 11 مقارنةً بنظام ويندوز 10.

 

هل ينصح بتنزيل ويندوز 11؟

 

هذا سؤال يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل جديد يوفر ميزات جديدة وأداءً أفضل، فقد ترغب في التفكير في الترقية إلى ويندوز 11. ومع ذلك، إذا كنت راضٍ عن نظام التشغيل الحالي لديك ولا ترغب في التعامل مع أي مشاكل محتملة، فقد ترغب في الانتظار.

 

كم يحتاج ويندوز 11 من رام؟

 

تتطلب الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل ويندوز 11 ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت. ومع ذلك، يوصى باستخدام ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت أو أكثر للحصول على أفضل أداء.

 

هل من المستحسن استخدام ويندوز 11 الاجهزة الحديثة؟

نعم من الأفضل ذلك لأنك سوف تلاحظ انه ويندوز في الاستخدام وإنجاز المهام.

الخاتمة

في النهاية، بعد الاجابة علي سؤال هل ويندوز 11 أسرع من ويندوز 11، يعتمد اختيار نظام التشغيل الأنسب لك على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل يوفر أفضل أداء ممكن، فإن نظام ويندوز 11 هو الخيار الأفضل. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل مستقر و غني بالميزات وسهل الاستخدام، فإن نظام ويندوز 10 يلبي الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *