حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك عن النشر

حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك عند نشرها، يواجة العديد من المدونين واصحاب المواقع مشكلة عدم ظهور صورة المقال عند مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي.

حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك عند النشر

وتعد مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة من المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من المدونين، هنالك عدة أسباب لهذه المشكلة يجب عليك معرفتها أولا قبل الإقدام على عمل أي تغيير داخل المقالة.

اسباب و حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة

يجب عليك معرفة أن مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم تقنية تسمى og:Image وظيفتها اختيار الصورة المناسبة من العديد من الصور داخل المقال، لكن في بعض الأحيان يحدث خطي مما يؤدي الي حدوث المشكلة.

كذلك يمكن ان تحدث المشكلة بسبب اضافات الكاش مثل WP Rocket و WP Super اذا كنت من مستخدمي منصة ووردبريس لذا تابع معنا طريقة اصلاح هذه المشكلة.

اختيار الصيغة المناسبة

في بعض الأحيان تكمن المشكلة في صيغة الصور لذا حاول الابتعاد عن صيغة webp كصورة بارزة للمقال، حاول استخدامها في صيغ اخرى وننصح بصيغة jpg و png على أن تكون ذات حجم أقل من 50 كيلو بايت وهذا ما ينصح به المحترفين.

مسح ملفات التخزين المؤقت

في حال كنت تستخدم احد اضافات التي تساعد على تسريع الموقع مثل دبليو بي روكيت و غيرها، من الممكن ان تتسبب لك في هذه المشكلة لأنها قد تؤدي إلى عدم حصول شبكات التواصل الاجتماعي على المعلومات الكافية عن الصور داخل المقال.

في حال كنت تستخدم  wp rocket فعليك اتباع الخطوات التالية

  • فتح الإعدادات 
  • اختار اضافة  WP Rocket
  • حذف ملفات التخزين المؤقت عبر الضغط علي Clear Cache 

ربما يساعدك هذا لحل المشكلة وإذا لم تٌحل يمكنك اتباع الخطوات التالية لتصل الى الحل

الحل عبر استخدام اضافات الـ SEO

تجه الكثير من مستخدمي منصة ووردبريس الي استخدام الإضافات التي تساعد في تهيئة محركات البحث مثل Yoast SEO و Rank math، ربما تساعدك هذه الإضافات في حل المشكلة عبر الخصائص والمميزات الرائعة التي تقدمها.

في حال كنت تستخدم بوست يمكنك اتباع هذه الخطوات لحل المشكلة:

  • اتجه الى لوحة التحكم ووردبريس ثم انقر على ايقونة SEO.
  • اختار من القائمة تبويبة الشبكات الاجتماعية.
  • الان اضغط على فيس بوك في القائمة العلوية.
  • تأكد من تفعيل بيانات ميتا الوصفية.
  • الان اضغط علي اختيار صورة افتراضية وقم باختيار صورة تظهر كصورة بديله لجميع المشاركات في حال لم يتم اختيار صورة من داخل المقال.
  • توجه إلى داخل المقال الذي به مشكلة عدم ظهور الصور وانزل للأسفل من ثماء اضغط على ايقونة الشبكات الاجتماعية واختار احد الصور لتكون الصورة للمقال. 

اما اذا كنت تستخدم رانك ماث يمكنك اتباع الخطوات التالية:

في حال كنت من مستخدمي اضافة السيو رانك ماث فيمكنك حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك ببعض الخطوات البسيطة، حيث توفر لك الاضافة امكانية كثير منها التحكم في صورة المقال.

حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك عند النشر

  • انزل الى اسفل المقال الذي يحتوي علي المشكلة.
  • اضغط فوق أيقونة Social.
  • هنا يمكنك اضافة صورة من خلال الضغط على زر Add Image.
  • بعد اختيار الصوره يمكنك اضافة عنوان وشرح للمشاركة.

حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة للمقال بعد النشر

مشكلة تقنية في القالب

ربما تكمن المشكلة في اكواد القالب الذي تستخدمه لذلك ننصح دائما عبر شبكة تقنيات باستخدام قالب مدفوع، والابتعاد عن القوالب المجانية او المكركة لانها تحتوي علي الكثير من المشاكل التقنية وقد تكون سبب عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك.

كذلك هنالك عدة اسباب اخرى منها الاستضافة وغيرها ولكن في هذا المقال ذكرنا أكثر الأسباب شيوعا مع حل مشكلة عدم ظهور الصورة المصغرة لمقالتك عند النشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *