افضل 14 من تطبيقات حساب دورة النوم للايفون

افضل تطبيقات حساب دورة النوم للايفون كذلك مراقبة وتحسين نومك ومعرفة عدد ساعات النوم العميق لك، يعد النوم أحد الأمور الأساسية التي يجب عليك مراعاتها للحصول على صحة جيدة لأنه يقوم بعمل الكثير من الأشياء الجيدة للجسم ومن أبرزها راحة الدماغ والتي تعمل طوال اليوم.

افضل تطبيقات حساب دورة النوم للايفون
وينصح كثيراً الاطباء بالنوم فهو يساعد الجسم علي إفراز الهرمونات المفيدة ومع كل ذلك يعاني معظم الناس من قلة النوم لذلك قررنا أن نقوم بعمل مقال عن افضل التطبيقات التي تساعد على ضبط وتنظيم فترات النوم.

افضل تطبيقات حساب دورة النوم للايفون والايباد

يوجد الكثير من تطبيقات التي تساعدك على نوم هادئ وعميق مع حساب المدة التي يحتاجها الجسم حتى يحافظ على النشاط، ليس ذلك فقط ايضاً يمكنك معرفة أفضل وقت للنوم والاستيقاظ، سوف يعطيك التطبيق النتائج التي حققتها أثناء فترة نومك مع بعض المؤشرات الايجابية والسلبية حتى تحسن نومك.

1. تطبيق Sleep Cycle Alarm Clock

يعد هذا التطبيق احد افضل تطبيقات تتبع عادات النوم ومعرفة وضعية نومك وما اذا كنت تتقلب أثناء النوم، سوف يعرض عليك التطبيق احصائيات تتعلق بمدة نومك وما اذا كان نوم عميق او خفيف ليس ذلك فقط بل سيعطيك تحليل مفصل بقل ما مررة به موقع دورة النوم sleep cycle.

مميزات sleep cycle

  • يقوم بتحليل ومعرفة أفضل أنماط نومك ويظهر لك النتائج.
  • يعرفك اذا ما كنت تتقلب وحركتك في فترة نومك.
  • يعد من أفضل تطبيقات حساب دورة النوم للايفون ومعرفة هل تدر صوت (شخير) اثناء النوم.

2. تطبيق Sleep Bettr

افضل-برامج-النوم-الصحي-للايفون

يقدم برنامج النوم الصحي sleep Better كما أنه يمتلك العديد من المميزات الرائعة والمجانية التي تحتاجها، يمكن للتطبيق مساعدتك من خلال إدخال البيانات مثل عدد ساعات نومك و مستوى الكافيين الذي تستهلكه (القهوة) وسيبدأ في اعطائك افضل النتائج التي سوف تضبط نومك.

يحتوي ايضاً هذا التطبيق على منبه ذكي يقوم بايقاظك في الأوقات المناسبة للمحافظة على أسلوب نوم صحي عبر تنظيم دورة النوم تستطيع تحميل التطبيق من هنا.

3. تطبيق Pillow

يمتلك هذا التطبيق الرائع افضل خوارزميات للتبع أنماط النوم وحساب عدد الساعات التي تقضيها اثناء نومك، كما ان التطبيق لدية القدرة على معرفة ما اذا كان نومك عميق او خفيف بالإضافة إلى تنبيهك وقت الاستيقاظ المناسب استنادا إلى عدد ساعات النوم التي تنامها.

يدعم التطبيق ساعة ابل الذكية والتي من خلالها سوف يعطيك بيانات أكثر دقة عن صحتك مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويتوافق تطبيق pillow ويمكن ربطه مع apple health حتى تتمكن من تخزين كل ما يتعلق بصحتك.

هل ساعة أبل تحسب ساعات النوم ؟

يمكن لساعة آبل حساب عدد الساعات التي ينامها عبر المستشعرات الخاصة بها بالإضافة إلى قياس معدل نبضات القلب فإذا انخفض مع انتظام التنفس تعرف الساعة أن الشخص في حالة نوم.

4. تطبيق Fitbit

افضل-تطبيقات-حساب-دورة-النوم-للايفون

يعتبر هذا التطبيق الرئيسي المستخدم في أجهزة fitbit ويصنف على انه من افضل تطبيقات حساب دورة النوم 90 دقيقة، كذلك يمكن للتطبيق عرض البيانات المتعلقة وزنك وعدد دقات القلب والحرارة والمسافة التي تقضيها في الجري يوميا وايضاً تتبع وحساب أنماط نومك.

يمكنك ايضاً تطبيق fitbit من حساب عدد السعرات الحرارية في الطعام من خلال الباركود إذا كنت تتبع حمية، كما ان التطبيق يعمل بكفاءة عالية على الكثير من الاجهزة حول العالم ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

5. تطبيق Beddit

احد افضل برامج مراقبة النوم وحساب عدد ضربات القلب ومعدل التنفس مما يعني مراقبه افضل لك للحصول على أدق النتائج الممكنة. كما أن التطبيق يتوافق مع برنامج مراقبة النوم ساعة ابل و Apple Watch مما يعني تزويد بالمزيد من البيانات والتي تمكنك من تحسين جودة النوم.

6. تطبيق Sleepzy

يعد هذا البرنامج من افضل برامج تتبع وتنظيم النوم ويتميز بواجهة المستخدم السهل التي تعطيك رؤية أعمق وأكثر دقة لانماط نومك، سوف يساعدك هذا التطبيق على تتبع دورة النوم العميق ليس ذلك فقط بل ويحتوي علي الكثير من المميزات مثل معرفة حالة الطقس، ويقدم لك نصائح لأفضل أوقات نومك لتنظيمة.

ماهي الاصوات التي تساعد علي النوم؟

يقدم لك تطبيق sleepzy مجموعة متنوعة من الأصوات التي تساعد على الاسترخاء والقضاء على التوتر مما يعني نوم أفضل.

7. تطبيق SleepTracker 24/7

من المعروف لكل الراغبين في تنظيم وتتبع النوم من هو افضل تطبيق لفعل ذلك وإذا سألت أحدهم عن افضل تطبيق حساب وتنظيم دورة النوم سيقول لك sleeptrackr 24/7. ويعد من أقدم التطبيقات في هذا المجال ومع ذلك مستمر في التحديث واضافة المميزات الجديدة له منها انه يوفر لك 24 صوت للاسترخاء والنوم الصحي.

ستجد بعد تحميل هذا التطبيق من المتجر وتثبيت علي الهاتف الخاص بك اندرويد او ios للايفون ان بامكانك معرفة إذا ما كنت تتكلم او تصدر صوت في نومك، ويقوم ايضاً بقياس معدل ضربات القلب وما إذا كان تنفسك منتظم أو مطرب وكل هذا من اجل مساعدتك على نوم جيد وعميق.

8. تطبيق ++ Sleep

يعد تطبيق sleep ++ من افضل برامج النوم الصحي للايفون وتتبع أنماط النوم لمساعدتك على الحصول على أفضل وقت راحة يمكن للجسم والعقل، ما يميز هذا التطبيق قدرته علي معرفة دخولك في النوم تلقائي عبر المستشعرات الموجودة في هاتف الايفون الخاص بك مما يساعدك كثير في تتبع وتنظيم نومك.

كما ان البرنامج يمكن أن يعمل في الوضع اليدوي ولكني انصح بالوضع التلقائي سوف يساعدك كثيراً في تسهيل الامور لن تحتاج الي تفقد البرنامج من الحين للآخر كل ما عليك فعله هو الذهاب الى السرير والنوم.

ما هو وقت النوم الصحي ؟

ننصح دائما بالنوم من الساعة العاشرة مساء حتى يحصل الجسم على وقت كافي من النوم وتجنب السهر حتى وقت متأخر من الليل والاستيقاظ مبكرا مع بزوغ الفجر وحتي يتثني لك ممارسة بعض التمارين الرياضية والاستحمام في الصباح.

9. تطبيق Sleep Genius

يعتبر تطبيق sleep genius برنامج رائع للمساعدة على النوم من خلال الصوت حيث يقوم البرنامج بإصدار بعض الأصوات التي تساعد على نوم عميق، تم تطوير البرنامج من مجموعة من الخبراء في مجال الأعصاب والصوتيات عبر دراسة تأثير بعض النوتات الموسيقية على العقل، ستجد انه افضل برنامج نوم صحي وعميق باستخدام الصوت.

10. Sleep Time

sleep time app for iphone

يعد أحد افضل تطبيقات حساب دورة النوم للايفون وتحسينه عبر استخدام خوارزميات حديثة تتبع وتنظيم أنماط نومك لنوم صحي وعميق، سوف تحصل على رسوم بيانية لكل ما يجري أثناء نومك شهرياً او اسبوعياً كما أن التطبيق يحتوي على عدة اصوات وانذارات لتنبيهك وقت الاستيقاظ.

يحتوي تطبيق sleep time برنامج النوم الصحي والعميق علي مجموعة من الأصوات النقية والهادئة التي تساعد على النوم بشكل افضل، ويمكن ربط التطبيق مع برنامج ابل هيلث لاعطاك صور اوضح للرسوم البيانية واكثر دقة لمعرفة اذا كنت تعاني من اي مشاكل في النوم.

مجموعة اخرى من افضل تطبيقات حساب دورة النوم للايفون

  • تطبيق Sleep Watch Bodymatt
  • Sleep Score
  • تطبيق Auto Sleep
  • Sleep Trackers by Sleep

افضل-برامج-النوم-الصحي-للايفون-

كيف تحسب دورات النوم ؟

يمكنك من خلال أي من هذه التطبيقات التي ذكرناها من حساب دورة نومك كذلك ستتمكن من الحصول على نوم صحي وأكثر عمقا مما يعني نشاط أكبر في الصباح وحتي طوال اليوم، بالاضافة الى تحميل افضل تطبيقات حساب دورة النوم الصحي للايفون ستتمكن من الحفاظ على التركيز والنشاط علقي مما يعني أنك ستصبح أكثر انتاجية وفاءة في كافة مجالات الحياة.

8 أفكار عن “افضل 14 من تطبيقات حساب دورة النوم للايفون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *